من نحن؟


«الشباب في العمل » هو مشروع التعاون التقني الذي تنفذه منظمة العمل الدولية ILO( ( . الشريك المؤسسي هو وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية في المغرب . «الشباب في العمل » يتم تمويله من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية بكندا لمدة أربع سنوات) 2012 – 2016 ( .
يهدف هذا المشروع إلى زيادة فرص العمل للشباب والنساء في المغرب . ويعمل المشروع بشكل رئيسي في المناطق المستهدفة الثلاث التالية : سوس ماسة درعة ، و الشرق و محور الدار البيضاء – القنيطرة .
منظمة العمل الدولية هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة و أهدافها الرئيسية تشجيع خلق فرص العمل اللائقة، تعزيز الحقوق في العمل، تعزيز الحماية الاجتماعية و تعزيز الحوار في مجال العمل.
www.ilo.org

رجاء العلمي: المسؤولة عن الرصد والتقييم

مضاعفة الدراسات العليا و خريجة من الجامعة المرموقة « مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية – LSE لندن، إنجلترا MSc في عام 2009 و MPhil في عام2012 ، في عدم المساواة والعولمة.
رجاء حاليا رئيسة قسم مراقبة و تقييم مشروع الشباب في العمل من منظمة bit في المغرب . وهي المسؤولة عن تطوير نظام والأدوات اللازمة لإعداد تقارير لصانعي السياسات ، فضلا عن الدراسات والمسوحات.
قبل الانضمام إلى منظمة العمل الدولية OIT ، و رجاء كانت مسؤولة من بين أمور أخرى ، وهو مشروع تجريبي مع UNICEF ، بهدف الوصول العادل للشباب في التكنولوجيات الجديدة ، والذي تم تعميم هذا المشروع الرائد . وقد ساهمت أيضا في برنامج مشترك بين UNICEF و FNUAP ، إلى وضع استراتيجية وطنية متكاملة للشباب بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

مجيدة صادوق: مساعدة إدارية

مساعدة للمشروع الشباب في العمل منذ نوفمبر 2012 . ماجدة هي من التدريب الأكاديمي العلمي، و كانت مسؤولة المبيعات التنفيذية لأكثر من عشر سنوات في شركة الاتصالات المغربية .
اختارت تغيير مسار عملها في مجال التنمية. انضمت إلى منظمة العمل الدولية OIT في عام 2012 و لهذا السبب، المهارات تتلاءم مع طموحاتها وقد قررت مواصلة MBA إدارة الأعمال في المدرسة المغربية في شراكة مع إحدى الجامعات الكندية. تشارك في أن تتبنى النهج لأعضاء العملاء من فريق المشروع والشركاء لإنجاز مهمتها .

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

محمد العربي الهراس: منسق إقليمي

أكمل محمد دراساته العليا في الاقتصاد DES (، و دكتوراه الدولة في الاقتصاد ) من جامعة محمد الخامس الرباط – أكدال . وهو حاصل أيضا على DEA في الإدارة التجارية من جامعة بربينيان فرنسا(، و على DEA في الإدارة التجارية من جامعة ) لوفان -لا- نوف بلجيكا ( . )
قبل أن ينضم إلى فريق مشروع «الشباب في العمل في عام 2012 ، كان محمد » موظفا إداريا بوزارة التجارة والصناعة ، كذلك مدير اتحاد غرف التجارة والصناعة في المغرب ،أيضا الأمين العام لمجلس النواب للتجارة ببلجيكا-البلدان العربية و أيضا يدرس في ISCAE الملحق الرباط ( . )
لديه خمسة منشورات حول قضايا مختلفة من الاقتصاد المغربي وكذلك مقالات عن القضايا الاقتصادية بشكل رئيسي في صحيفة الإيكونوميست في المغرب .

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

رضوان المرس: منسق إقليمي

إنظم رضوان إلى منظمة العمل الدولية OIT في عام 2012 على التنسق الإقليمي لمنطقة سوس ماسة درعة بجنوب المغرب. في السابق ، كان منسق المشروع في المنظمات المختلفة .
حصل رضوان على درجة الماجستير في إدارة التنمية الصادرة عن مركز تدريب منظمة العمل OIT الدولية في تورينو الدولية CIF- ILO (و رخصة في إدارة الأعمال ) التجارية من كلية إدارة الأعمال التجارية بغرونوبل في فرنسا . كما أنه أكمل DEUG باللغة الإنجليزية من جامعة ابن طفيل في القنيطرة المغرب ( و دبلومين في ) دراسة اللغة الألمانية التي تم الحصول عليها من معهد غوته في المغرب .

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

عماد رشيد: المسؤول عن الإدارة المالية و صندوق التنسيق

عماد حاصل على شهادة البكالوريا 4+ في الإدارة المالية و المحاسبة وباكالوريا +5 في إدارة المشاريع. أجرى عماد أيضا العديد من الدورات التدريبية في إدارة الشؤون الإدارية والمالية فضلا عن إدارة المشاريع في أوروبا وآسيا والولايات
المتحدة. كما نظم مؤتمرات دولية و وطنية والبعثات الرسمية لكبار الشخصيات وصناع القرارات وترافقه عدة وفود رفيعة المستوى، بشأن بعثات إلى المغرب والخارج.
لديه عماد أكثر من 16 سنة من الخبرة المهنية بين الإدارة والمالية من جهة وإدارة مشاريع التعاون على تقنية أخرى. أيضا إدارة فرق بين 10 و 125 شخصا وتوجيه الإدارة المالية للمشاريع الإقليمية والوطنية والدولية. وعلاوة على ذلك فإنه قام بتصميم إدارة العديد من المشاريع التي تهدف الشباب المغربي وعلى عدة مواضيع تهم السكان.
rachid@ilo.org + 212 (0) 537.71.34.15

رشيد صغير: سائق

نضم رشيد منظمة العمل الدولية في عام 2013 مع خبرة 20 سنة تقريبا مع المنظمات الأجنبية غير الحكومية مثل فني وسائق . وقد مكن له خبرة واسعة منه لاكتشاف ويعرف جميع مناطق المغرب .
وقد حصل رشيد على شهادة مهنية من القيادة OFPPT . هذا الدبلوم يتيح له لدفع جميع انواع السيارات. وهو حاصل أيضا على شهادة حسن السيرة والسلوك أداء الجيد في حسن القيادة.

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

ريشارد لافالي: المستشار التقني

ريتشارد هو كبير المستشارين الفنيين لمشروع « الشباب في العمل منذ عام » .2014 وهو أيضا مندوب لفريق الأمم المتحدة القطري في المغرب من قبل مكتب منظمة العمل الدولية في الجزائر العاصمة.
ريتشارد لديه أكثر من 20 سنة من الخبرة في إدارة المشاريع والبرامج بما في ذلك 6 سنوات مع منظمة العمل الدولية وأكثر من 10 سنوات في الخارج. كان يعمل في المغرب وبيرو وهايتي وفيتنام وكندا مكان إزدياده . كان يعمل وخاصة في مجالات الإدراج العمل وتطوير التدريب المهني في الوزارات والجهات الوطنية المعنية بهذه التحديات. كما اكتسب خبرة كبيرة في المسؤولية الاجتماعية للشركات ( .)RSE
ريتشارد حاصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة إدارة الدولية( من المدرسة ) الوطنية للإدارة العامة في مونتريال كندا(، والحصول على شهادة الأولة من كلية ) علم الجريمة من جامعة مونتريال.

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

»درو جارديني: مسؤول تقني: الصندوق «للشباب ومع الشباب

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

جوني سيمسون: متخصص ومنسق عام «ريادة أعمال النساء و الشباب و برنامج تطوير الشركات الصغرى

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

ماركس بيلكريم: مدير برنامج تطوير الشركات الصغرى

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

بولى ميكيل: مساعدة إدارية

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

فيرجينيا روز روزادا: مسؤولة تقنية

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

يسرى حامد: متخصصة في التمويل الإجتماعي و التربية المالية

jeunesautravailmaroc@gmail.com + 212 (0) 537.71.34.15

l1
l2